HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

موديرنا تؤكد فعالية لقاحها بنسبة 90% ضد جميع أشكال كورونا‏

14
APRIL
2021
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-
أعلنت شركة موديرنا الأميركية، اليوم (الأربعاء)، أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا فعال بنسبة 90 في المئة ‏ضد جميع أشكال مرض كوفيد-19، وبنسبة 95 بالمئة ضد الحالات الحادة من المرض‎.
 
وهذه النتائج الجديدة تأتي من المرحلة الثالثة للتجارب السريرية المستمرة على اللقاح بمشاركة أكثر من 30 ‏ألف متطوع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، لكن المعدل الرئيسي للفعالية يعكس انخفاضاً طفيفاً عن نسبة ‏‏94,1 في المئة السابقة التي نشرت في مجلة "نيو إنغلاند" الطبية في ديسمبر (كانون الأول)‏‎.
 
ولم يشر البيان الصحافي لشركة التكنولوجيا الحيوية الرائدة إلى سبب انخفاض الفعالية، ولكن قد يعود ذلك إلى ‏ظهور متحورات جديدة لا تتأثر بالأجسام المضادة التي ينتجها اللقاح‎.
 
وتعمل موديرنا على نوعين من المعززات الخاصة بالنسخ المتحورة للفيروس، وقالت إن التجارب التي أجريت ‏على الفئران أظهرت أنهما أحدثا استجابة مناعية متزايدة. وتم نشر نتائج هذه الدراسة في مواقع علمية بانتظار ‏مراجعات العلماء‎.
 
وقال الرئيس التنفيذي لموديرنا ستيفان بانسيل: "البيانات الجديدة ما قبل التجارب السريرية للقاحتنا المرشحة ‏الخاصة بالمتحورات تمنحنا الثقة بأنه يمكننا بشكل استباقي معالجة المتحورات الناشئة‎".
 
وقالت الشركة إنها سلمت اعتبارا من 12 ابريل (نيسان) 132 مليون جرعة من لقاحها على مستوى العالم، بما ‏فيها نحو 117 مليون جرعة إلى الولايات المتحدة‎.
 
ولا تزال الشركة على المسار الصحيح لتسليم 100 مليون جرعة مع نهاية مايو (أيار)، و100 مليون جرعة ‏أخرى في يوليو (تموز)‏‎.
 
وأنهت الشركة تسجيل ثلاثة آلاف متطوع أميركي للتجارب السريرية للقاحها على المراهقين بين 12 و17 عاماً، ‏أما التجارب السريرية على الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين ستة أشهر و11 عاماً فهي تواصل التسجيل في ‏الولايات المتحدة والصين من أجل استكمال عدد المشاركين المحدد بـ6750 شخصاً‎.‎
العربية
MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING
  • online ordering system for restaurants
  • The best online ordering systems for restaurants
  •